شارك    
...حتى حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص- الشرق الاوسط وشمال إفريقية 2019

أهلاً بكم في مدونة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي

اقرأ أكثر

كل ما تحتاج معرفته عن "الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة أبوظبي 2018"

اقرأ أكثر
Contact

الألعاب النارية والابتسامات المبهجة تضيء سماء “أدنيك” معلنة انطلاق الأولمبياد الخاص

انطلقت مساء السبت رسمياً فعاليات “الألعاب الإقليمية التاسعة”، حيث ارتسمت ملامح الفخر والاعتزاز بأبوظبي والإمارات ككل، بوضوح على الوجوه المبتسمة لآلاف المتطوعين والمشجعين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، والذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر بدء حفل افتتاح “الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة أبوظبي 2018”.

_DSC0418

دقيقة صمت

رحب كل من سعود الكعبي وعبداللـه الغامدي بالمشجعين الذين عبروا عن حماسهم واستعدادهم للترحيب بنجوم الأمسية، أصحاب الهمم.

بدأ حفل الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لروح المغفور لها شيخة علي محمد خليفة النقبي لاعبة فريق الإمارات للأولمبياد الخاص في رياضة البوتشي، التي توفيت صباح السبت.

المعنى الحقيقي للألعاب!

انطلقت الفعاليات بعرض راقص مشترك يعبر عن الرسالة التي تجسدها هذه الألعاب، وقد تميز العرض بكرات LED واستعراضات الأضواء والحركة التي أبهرت الجمهور.

_DSC0553 (2)

كما عُرض شريط فيديو يستعرض السنوات الماضية للألعاب الأولمبية ويتضمن كلمات لمؤسسة الأولمبياد الخاص “يونيس كينيدي شرايفر Eunice Kennedy Shriver”.

نجوم الحفل

ثم تم الإعلان عن نجوم حفل الافتتاح الحقيقيين، اللاعبين المشاركين، وبدأت مسيرة الدول المشاركة يتقدمها الفريق الأولمبي الأردني، حيث شارك أكثر من 1200 لاعب من 32 دولة في حفل الافتتاح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، سواء الذين كان يتقدمهم شخصيات بارزة أو الذين أدوا على خشبة المسرح.لقد بدا اللاعبون في غاية السعادة وكانوا فخورين بتمثيل بلدانهم.

_DSC0592

الفريق “الأحمر” يلهب الحماس!

الترحيب الأكبر كان للفريق الإماراتي، أحد أكبر الفرق المشاركة، حيث يضم 170 لاعباً يرتدون بدلات رياضية حمراء، وعلت هتافات: “U-A-E! الإمارات العربية المتحدة!”

لا للتعصّب ونعم للوحدة!

وعاد الحماس الشديد عندما رحب محمد التاجر، لاعب الأولمبياد الخاص الإماراتي في الفروسية، بالدكتور “شرايفر Shriver” رئيس الأولمبياد الخاص على المسرح، والذي قدم بدره ترحيباً حاراً باللاعبين مذكراً الجميع بأن الألعاب الأولمبية تمثل 50 عاماً من تعزيز الاندماج والتخلص من التعصب.

_DSC0451 (2)

تعزيز مفهوم الاندماج

ثم تحدث أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكداً على رسالة دولة الإمارات في تعزيز مفهوم الاندماج.

تجسيد رؤية الأب المؤسس

وألقت شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب كلمة تحدثت فيها حول كيفية تجسيد “الألعاب الأولمبية الإقليمية” لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد “طيّب الله ثراه” في الوحدة والتسامح والتعايش، وأن هذه القيم ذاتها هي بالفعل قيم دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها.

رفع علم الأولمبياد الخاص

بعد ذلك رُفع علم الأولمبياد الخاص من قبل أعضاء من منتخب الإمارات الأولمبي الخاص المشترك لكرة السلة.

_DSC0533

الافتتاح الرسمي

ثم افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الألعاب رسمياً، ودخلت الشعلة الأولمبية ودارت حول المدرج من رياضي إلى آخر، إلى أن وصلت إلى المرجل، حيث أضيئت وسط احتفال كبير تضمن عرضاً ضخماً للألعاب النارية.

_DSC0560 (2)

بداية ملائمة

ومع انطلاق المنافسات، فإن الترحيب الدافئ والضخم الذي شهدناه خلال الحفل الافتتاحي ليلة السبت قد أرسى انطباعاً شاملاً يمثل بداية ملائمة لهذه الألعاب الموحدة، كما تم تكوين صداقات جديدة والترحيب بهم بحفاوة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

_DSC0375

  • “ليز بنسكي Liz Beneski و”ألبا دي سوزا Alba D’Souza“،
  • التصوير: سيد شعيب أحمد